اجتمعت لجنة المتابعة المنبثقة عن لقاء النواب الأربعة عشر، بحضور النواب فؤاد مخزومي، أشرف ريفي، عماد الحوت، بلال الحشيمي، محمد سليمان، ورامي فنج.

توقف المجتمعون عند استحقاق انتخاب رئيس الجمهورية، وأكدوا على ضرورة إنجاز هذا الإستحقاق في أسرع وقت ممكن، مشددين على الالتزام بالدستور والتمسك بتطبيقه والحفاظ على انتظام العمل في مؤسسات الدولة ومرافقها.

كما ناقش المجتمعون تحضير سلة من الاقتراحات ومشاريع القوانين التي تُعنى بالوضعَين الاقتصادي والاجتماعي نظرًا لما آلت إليه الأمور من تردي وتدهور غير مسبوق في هذا الإطار، كما شددوا على ضرورة العمل على تشكيل لجنة لمتابعة المشاريع الإنمائية في العاصمة بيروت ومختلف المناطق اللبنانية.

كما تطرق المجتمعون إلى ملف تفجير مرفأ بيروت وتابعوا ملف العمل على معالجة الانبعاثات الصادرة عن الاهراءات وإزالة الركام ومخلّفات الانفجار فيها، إضافة إلى ضرورة رفع الضرر عن أهالي الضحايا والمتضررين من هذه الكارثة.

وكذلك ناقش الحاضرون أوضاع المدارس في مختلف المناطق، مطالبين بالعمل على تحسينها، خصوصًا بعد كارثة انهيار سقف المبنى في إحدى مدارس طرابلس. وشددوا على ضرورة متابعة هذا الملف ضمن اللجنة النيابية الفرعية الخاصة بالسلامة العامة.

وجرى تقييم الاتصالات التي جرت حتى الآن حول ملف الموقوفين الإسلاميين وموقوفي خلدة، حيث تم الاتفاق على متابعة الملف بهدف تطبيق العدالة وحماية السلم الأهلي.