زار رئيس حزب الحوار الوطني النائب فؤاد مخزومي رئيس مجلس النواب نبيه بري، ترافقه المستشارة السياسية الدكتورة كارول زوين. وعرض معه الأوضاع العامة في البلاد.

إثر اللقاء، قال مخزومي إنه بحث مع دولته في الاوضاع العامة التي يمر بها لبنان لا سيما إثر بدء مجلس النواب العمل على المواضيع الاقتصادية. وأضاف: هناك موضوعين أساسيين يجب بحثهما: الأول ملف ​ترسيم الحدود​ لان هذا موضوع أساسي للمرحلة القادمة من أجل تنفيس الأوضاع في المنطقة، والثاني هو مشاكلنا الاقتصادية. ولفت إلى  أننا لا نرى أن خطة إعادة اموال ​المودعين​ التي طرحتها الحكومة هي مشروع فعلي يمكن أن يضمن حقوق الناس، مشدداً على ضرورة العمل من ​مجلس نواب​ للوصول الى أفكار تساعد في حل مشكلة اموال المودعين أولاً، واعادة الثقة بالبلد والنظام المصرفي ثانياً، وايجاد حلول اقتصادية ثالثاً، لأن أهلنا باتوا تحت خط الفقر.

واضاف مخزومي: هنالك مشكلتان اساسيتان في بيروت: مشكلة ​الكهرباء​ ومشكلة المياه. ولفت إلى أنه بالنسبة لمشكلة الكهرباء أنا شخصياً ومؤسسة مخزومي حاولنا حل قسم منها باضاءة​ شوارع بيروت التجارية والسكنية بالطاقة الشمسية، لكن تبقى مشكلة إضاءة المنازل، وقد تفهم دولة الرئيس الموضوع وسيدعو الى اجتماع للجنة الاشغال لبحث موضوعي المياه والكهرباء.

وفي ملف المياه، أشار مخزومي إلى أن شبكة المياه عمرها فوق الخمسين سنة وتستخدم فيها مادة الاسبستوس المضرة للصحة، عدا عن التآكل وغياب الصيانة، مضيفاً أن ما شهدناه في الأسبوعين الماضيين من عطل في الانابيب والوصلات دليل على أن تغيير الوصلات والصيانة ليس مجدياً، بل من الضروري تأهيل الشبكة بشكل كامل. ولفت إلى أنه قدم لشركة مياه بيروت وجبل لبنان أنابيب الفايبر غلاس والوصلات لتكون متوفرة في حال حدوث أي مشكلة. وقال طلبنا موافقة الرئيس بري لدعوة لجنة الاشغال لايجاد حل كامل متكامل لموضوع المياه في بيروت، وتشغيل محطات الضخ التي عرضنا ان نقوم بتشغيلها بالطاقة الشمسية ليكون لدينا حل متكامل وليس حلاً مجتزأ.